اخبار متنوعة

بلاتر ينفى تربحه من عمله بالفيفا !

كتب بواسطة Saad Alhouti

نفى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، والموقوف حاليًا، أن يكون حقق ثروة خلال الـ 5 سنوات الأخيرة في رئاسة الفيفا.

وقال بلاتر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “كل شيء نظيف وعادل مثلما قال ريتشارد كولن المحامي الخاص بي”.

وجاءت تصريحاته عقب تحقيق داخلي جرى بالفيفا والذي ذكر أن بلاتر ومسؤولين سابقين آخرين حققوا ثروات لأنفسهم تفوق 79 مليون فرانك سويسري (80 مليون دولار) خلال الـ 5 سنوات الأخيرة.

وقال المحامي الأمريكي كولن أمس الجمعة: “نتطلع لأن نظهر للفيفا أن تعويضات السيد بلاتر سليمة، وعادلة ومتماشية مع أكبر الدوريات العالمية”.

وفي التطورات الأخيرة التي ضربت الفيفا، قال محامو الاتحاد الدولي للعبة إن بلاتر وجيروم فالكه الأمين العام السابق والمدير المالي ماركوس كاتنار قاموا “بمجهود منسق .. بهدف الإثراء الشخصي من خلال زيادة الراتب السنوي ومكافآت كاس العالم وحوافز أخرى”.

وعُوقب بلاتر وفالكه لـ 6 و12 عامًا على الترتيب من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا في فبراير الماضي. وأنكر الثنائي ارتكابهما أي مخالفات.

وتم فصل كاتنر من منصبه كأمين عام مساعد بالفيفا الشهر الماضي بسبب ” انتهاكات للمسؤوليات الائتمانية المرتبطة بوظيفته”.

وكشف مكتب محاماة “كوين إيمانويل” الذي أجرى التحقيقات أن “هناك ترتيبات تعاقدية عادت بالنفع على مجموعة صغيرة من المسؤولين السابقين بالفيفا” بعضها تضمن بنودًا “تخالف القانون السويسري”، حسب ما ذكره الفيفا في بيان أمس الجمعة، وذلك بعد يوم واحد من تكرر مداهمة مكتب الادعاء السويسري لمقر الفيفا.

وقال بيل بروك شريك كوين مانويل: “أدلة كشفت عن جهود مشتركة بين 3 من المسؤولين البارزين السابقين بالفيفا للتربح من خلال الزيادات السنوية للرواتب، ومكافآت كأس العالم وغيرها من الحوافز.”

وأضاف الفيفا: “التحقيق كشف أدلة عن انتهاك قواعد الأمانة، وأثار تساؤلات أيضًا حول الرقابة على اللجنة الفرعية المسؤولة عن التعويضات بالفيفا.”

وذكر الفيفا: “أشركنا في هذه المعلومات مكتب الادعاء العام السويسري وسنطلع أيضًا وزارة العدل الأمريكية على هذه الأمور” وذلك في إشارة إلى الإجراءات الجنائية المتخذة في كلا البلدين.

 

اترك تعليق