اخبار عالمية

كتب بواسطة Saad Alhouti

يستقبل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين يوفنتوس الايطالي عند التاسعة الا ربع مساء اليوم في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، معولاً على فوزه الكبير ذهاباً بثلاثية نظيفة، ويبدو بايرن ميونيخ الالماني في موقع الأفضلية لبلوغ المربع الذهبي، عندما يستقبل فى نفس التوقيت إشبييلة الاسباني، بعدما اسقطه ذهابا 2-1.

ويتطلع رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، الى مواصلة هوايته بتحطيم الارقام القياسية، بعد تسجيله هدفاً بمقصية خلفية رائعة في شباك الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، سمحت له بتخطي الهداف الهولندي السابق رود فان نيستلروي والتسجيل في 10 مباريات متتالية في المسابقة القارية الأولى.

ويقف الـ”دون” على بعد ثلاثة أهداف من أفضل رصيد له في نسخة واحدة من البطولة (17 هدفاً في موسم 2014)، لينفض ابن الـ33 عنه غبار انتقادات طالته في بداية موسم غاب عن بعض فتراته بسبب الاصابة، ونجح اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الانجليزي السابق في تسجيل 14 هدفاً حتى الان في 9 مباريات، بينها ثنائيات في مرمى ابويل القبرصي، بوروسيا دورتموند الالماني، باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس.

وبعد تسجيله هدف الافتتاح في دربي العاصمة مع أتلتيكو مدريد (1-1) ، قال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان: “كريستيانو هو كريستيانو. لا أحد غيره في الفريق يسجل بهذه الطريقة”.

ولا شك في أن طريقة لعب رونالدو اختلفت راهنا، اذ يلمس كرات اقل ويغطي مساحات أصغر من الملعب مقارنة مع زمن العشرينيات من عمره.

وأراح زيدان مسجل الـ 119 هدفا في المسابقة العريقة (رقم قياسي) في الدقيقة 64 من مواجهة “الليجا” الاخيرة، نظرا لآمال ريال المعدومة للاحتفاظ باللقب، اذ يحتل المركز الرابع راهنا بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة قبل 7 مراحل على النهاية.

وأراح زيدان أيضا لاعبي وسطه الكرواتي لوكا مودريتش وايسكو والبرازيلي كاسيميرو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بينما خاض الجناح الويلزي جاريث بيل 90 دقيقة، ما يؤشر الى امكانية غيابه عن التشكيلة الاساسية في مباراة اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو، خصوصاً وان زيدان لم يدفع به في مواجهة تورينو الاخيرة، الا انه يرفض التساهل، رغم النتيجة المريحة ذهابا، وقال: “الجميع يرانا في نصف النهائي، وهذا تحديدا ما لا يجب ان نفكر فيه”.

وفي مواجهة اليوم الثانية على ملعب “اليانز ارينا”، قطع بايرن ميونيخ، حامل اللقب 5 مرات، بسرعة احتفالات تتويجه باللقب الـ28 والسادس توالياً في الدوري المحلي ، للتحضير لمواجهة اشبيلية، حيث يبدو مرشحاً قوياً لبلوغ نصف النهائي.

ونجح لاعبو المدرب المخضرم يوب هاينكس، الذي حل بدلاً من الايطالي كارلو انشيلوتي وسيترك منصبه في نهاية الموسم، بالعودة من اشبيلية فائزين 2-1، بعد تأخرهم بهدف بابلو سارابيا.

واراح هاينكس عناصر عدة من تشكيلته الاساسية على رأسهم هداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط المقدمة توماس مولر، بالاضافة الى المدافع ماتس هوملز.

ويهدف بايرن ميونيخ، صاحب 55 هدفا في 16 مباراة في 2018، الى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق باشراف هاينكس (72 عاما) بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم، علما انه بلغ نصف النهائي في المسابقة الاولى، حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي.

وفي 48 مواجهة تقدم فيها المضيف 4-1 ذهابا، نجح الخاسر 8 مرات فقط في قلب تأخره ايابا.

ويرحب اشبيلية، سابع الدوري المحلي والذي لم يفز في آخر 4 مباريات، بلاعب وسطه الارجنتيني ايفر بانيجا بعد انتهاء فترة ايقافه، بينما يعاني بايرن غياب لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيال المصاب في الركبة.

اترك تعليق