اخبار عالمية

صلاح يقود ليفربول أمام لوتون تاون .. اليوم

كتب بواسطة salhouti

قبل مباراته المرتقبة مع تشلسي في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، يتطلع ليفربول لتعزيز موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. ويلتقي ليفربول مع ضيفه لوتون تاون اليوم في افتتاح مباريات المرحلة الـ26 للدوري الإنجليزي على ملعب آنفيلد، حيث قررت رابطة المسابقة إقامة المباراة مبكرا عن باقي لقاءات المرحلة لإتاحة الفرصة أمام الفريق الأحمر للاستعداد لملاقاة تشلسي في نهائي كأس الرابطة، على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن الأحد المقبل.

ويسعى ليفربول، الذي يتواجد على القمة برصيد 57 نقطة، لحصد النقاط الثلاث من أجل الاحتفاظ بصدارة جدول ترتيب البطولة، التي فقد لقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة. ومن المتوقع أن تتم الاستعانة بالنجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية للفريق أمام لوتون تاون.

وكان صلاح تعرض لإصابة عضلية خلال وجوده مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الافريقية، التي أقيمت بكوت ديفوار مؤخرا، ليغيب عن ليفربول في عدد من اللقاءات، قبل أن يعود في مواجهة برينتفورد السبت الماضي. وبعد 47 يوما من الغياب، عاد صلاح للعب أمام برينتفورد، حيث تواجد على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء، قبل أن يدفع به الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول في الدقيقة 44 من عمر اللقاء، بدلا من زميله البرتغالي المصاب ديوغو جوتا ليتمكن من تسجيل هدف وصناعة هدف آخر. ورغم ذلك، فربما يقرر كلوب الإبقاء على قائد منتخب الفراعنة على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء، على أن تتم الاستعانة به وفقا لمعطيات المباراة، خاصة في ظل رغبة المدرب في منحه وقتا أطول للاستعداد لمواجهة تشلسي، التي يطمح خلالها الفريق للتتويج بأول ألقابه خلال الموسم الحالي.

وفي حال مشاركته في اللقاء، يبحث صلاح عن ضم لوتون تاون إلى قائمة ضحاياه في الملاعب الإنكليزية، بعدما عجز عن زيارة مرماه في لقاء الفريقين الوحيد الذي جرى بالدوري الإنكليزي. وفي مسيرته بالدوري الإنكليزي، التي بدأت مطلع عام 2014 مع فريقه السابق تشلسي، واجه محمد صلاح 31 ناديا حتى الآن، تمكن من زيارة شباك 27 فريقا منها، فيما أخفق في التسجيل في مرمى 4 فرق هي لوتون تاون وسندرلاند وسوانسي سيتي، وكذلك ليفربول، الذي لعب ضده بقميص الفريق اللندني، الذي رحل عنه مطلع عام 2015.

مفاجآت لوتون تاون

ويخشى ليفربول من مفاجآت لوتون تاون، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 20 نقطة، الذي يقضي موسمه الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز، خاصة بعدما تسبب في إضاعة نقطتين ثمينتين في مسيرة رفاق محمد صلاح في مواجهة الفريقين الأولى بالمسابقة، التي انتهت بالتعادل 1-1 قبل ثلاثة أشهر ونصف الشهر. وخلال مبارياته الـ24 التي خاضها في البطولة حتى الآن، تغلب لوتون تاون على عدد من الأندية العريقة في المسابقة مثل إيفرتون وكريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى شيفيلد يونايتد وبرايتون. ويأمل لوتون تاون في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب ليفربول رغم صعوبة المهمة، لاسيما أنه لم يحقق سوى فوز وحيد فقط في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة.

اترك تعليق