اخبار متنوعة

الهيدوس يعادل رقم ميسي

حسن الهيدوس
كتب بواسطة salhouti

عاشت الجماهير القطرية ليلة رائعة، بعد نجاح منتخبها في تخطي عقبة أوزبكستان والتأهل إلى قبل نهائي كأس أمم آسيا 2023، التي تستضيفها بلادهم للمرة الثالثة في تاريخها.

وفاز المنتخب القطري على نظيره الأوزبكي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2 ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 – 1، ليضرب العنابي موعدا مع نظيره الإيراني يوم الأربعاء المقبل على ملعب الثمامة المونديالي.

وإضافة إلى المكاسب الجماعية لمنتخب قطر، كانت هناك أيضا مكاسب فردية أبرزها الرقم الفريد، الذي حققه لاعب نادي السد وقائد العنابي حسن الهيدوس، الذي استطاع أن يعادل بمشاركته كأساسي في مباراة أوزبكستان رقم النَجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد اللقاءات الدولية، حيث لعب أمس مباراتَه رقم 180 بقميص العنابي.

وحقق المنتخب القطري العديد من المكاسب من هذا الانتصار ليس فقط بالاقتراب خطوة جديدة من الحفاظ على لقبه، وتحقيق الكأس لأول مرة على أرضه ووسط جماهيره في الدوحة، وإنما أيضا باستعادة ثقة جماهيره مرة أخرى بفضل المدرب ماركيز لوبيز.

وأعاد لوبيز للعنابي القطري بريقه مرة أخرى بكرة هجومية ولعب مميز بعكس ما كان عليه الفريق مع المدرب كارلوس كيروش الذي رحل بشكل مفاجئ قبل بداية البطولة.

وتأمل الجماهير القطرية أن يواصل العنابي الأداء القوى ونفس النهج في رحلة هذه البطولة، رغم المواجهة الصعبة التي تنتظره في اللقاء المقبل أمام إيران في موقعة الأربعاء.

وقفزَ الهيدوس إلى المركز الثامن في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية، متساويا مع ميسي، والنَجم الإسباني سيرجيو راموس، بينما ينفرد النَجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب عميد لاعبي العالم حتى الآن بـ205 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

اترك تعليق